جنرال اميركي جديد يتولى قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية

#عبق_نيوز| سوريا / أمريكا/ التحالف الدولي / داعش | تسلم الجنرال الاميركي بول فانك قيادة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا الثلاثاء، مع دخول التحالف ضد الجهاديين عامه الرابع.

وتولى الجنرال فانك مقاليد قيادة القوات المشتركة لعملية “العزم الصلب” في احتفال اقيم في قاعدة عسكرية في المنطقة، بحسب ما اعلن مسؤولون في بيان.

وتولى الجنرال فانك القيادة خلفا للجنرال ستيفن تاونسند الذي كان تسلم القيادة قبل عام.

وقال فانك “وجود تنظيم الدولة الاسلامية بحد ذاته يشكل تهديدا للعالم المتحضر ولطريقة عيشنا. علينا ان نهزمهم، جهودنا المشتركة كفيلة بهزيمتهم”، بحسب البيان.

وسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة في العراق وسوريا في 2014 ضمن سعيه لاقامة “الخلافة”، الا ان التنظيم مني بسلسلة من الهزائم في الاشهر الاخيرة.

وتمكنت قوات مدعومة من التحالف الذي تأسس في يونيو 2014 من طرد الجهاديين من معاقل اساسية لهم في العراق كما حصل في الموصل، وكذلك فقد التنظيم سيطرته على أكثر من نصف مدينة الرقة، اكبر معاقله في سوريا.

ويقود الجنرال فانك الفيلق الثالث في الجيش الاميركي الذي تولى في السابق قيادة التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية بين سبتمبر 2015، واغسطس 2016.

 المصدر / فرانس برس العربية .

جنرال اميركي جديد يتولى قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد