أولمبياد 2018 الشتوي المزمع اقامته في كوريا الجنوبية بداية مخيبة لبيع التذاكر عبر الانترنت

بدأت الثلاثاء عملية بيع التذاكر عبر الانترنت لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2018 في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، وسط اقبال “مخيب” في خضم الأزمة مع كوريا الشمالية.

ويقام الأولمبياد الشتوي بين التاسع من فبراير المقبل و25 منه، وبدأت اليوم عملية بيع التذاكر عبر الانترنت. وعلى رغم التوتر المتصاعد في شبه الجزيرة الكورية، لاسيما في أعقاب التجربة النووية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية صباح الأحد، أبدى المنظمون تفاؤلهم في تزايد الاقبال على البطاقات.

وقالت المسؤولة الاعلامية في اللجنة المنظمة للأولمبياد سونغ هان-سيوك “الجولة الأولى من البيع كان مخيبة للآمال”، مضيفة “سنحاول خلق حماسة أولمبية أكبر من خلال مضاعفة الأحداث”.

وترغب كوريا الجنوبية في إجراء حملة ترويج متنوعة في المدن، علما ان البلاد لا تحظى بتاريخ كبير في الرياضات الشتوية وتعول على الجماهير الأوروبية والأميركية الشمالية لملء المدرجات.

وستطرح 1,18 مليون تذكرة للبيع لحضور الأولمبياد، تم حجز 162 ألف منها فقط على تطبيق المبيعات الخاص، بينما كانت تتمنى اللجنة المنظمة تامل في ان يصل هذا الرقم الى 600 ألف.

وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد بيونغ تشانغ سونغ بايكو “بصرف النظر عن الضجة الكبيرة التي يثيرها البرنامج النووي لكوريا الشمالية، التحضيرات ستستكمل لتأكيد نجاح الألعاب الأولمبية”.

أضاف “التهديد الآتي من الشمال هو دائم والأجواء هنا هادئة أكثر مما تبدو عليه من الخارج”.

وتم تخصيص 70 بالمئة من التذاكر التي ستطرح للبيع للمقيمين في كوريا الجنوبية، على ان تؤول الـ 30 بالمئة الباقية للسياح والرعاة.

وبحسب آخر الأرقام التي قدمتها اللجنة في 17 يوليو، بيعت 229 ألف تذكرة فقط حتى الآن، منها 177 ألف تذكرة خارج البلاد.

المصدر / فرانس برس العربية .

أولمبياد 2018 الشتوي المزمع اقامته في كوريا الجنوبية بداية مخيبة لبيع التذاكر عبر الانترنت

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد