شركة هواوي الصينية تدخل الذكاء الاصطناعي الى هواتفها

#عبق_نيوز| المانيا / الصين | كشفت شركة هواوي الصينية للاتصالات رقاقة اولى للذكاء الاصطناعي للهاتف النقال، مفاجئة بذلك منافستيها “سامسونغ” و”آبل” خلال معرض برلين للاكترونيات (ايفا).

وقال ريتشارد يو رئيس “هواوي” التي اتت الى معرض برلين من دون جهاز جديد لكن مع رقاقة أكد أنها اقرب ما يكون الى دماغ الانسان يمكن وضعها داخل هاتف محمول، “الهواتف الذكية ليست ذكية كفاية”. وفيما تركز شركات اخرى على برامج المساعدة الصوتية مثل “بيكسي” و”سيري” التي تأخذ معلومات من الانترنت و الحوسبة السحابية(كلاود)، راهنت الشركة الصينية على داخل الجهاز.

وسميت الرقاقة “كيرين 970” وهي ترد بشكل منهجي على ثلاثة اسئلة هي مكان وجود المستخدم ومن هو وماذا يفعل الان؟

واوضح والتر جي رئيس المجموعة لمنطقة غرب اوروبا  “بدلا من ان نسأل المساعد الصوتي كيف حال الطقس في برلين، يعرف الهاتف ان الشخص في برلين وفي طريقه الى العمل او لهذا الاجتماع المحدد وإن كان في الخارج او في السيارة”.

ومن اجل الوصول الى هذه الغاية، عززت “هواوي” قدرة كاميرا الهاتف والتعرف الصوتي وخصوصا سرعة المعالج. ويضم “كيرين” 5,5 مليارات ترنزستور فيما يتمتع “آبل ايه 10” ب3 مليارات ترانزستور فقط.

ولم تكشف “هواوي” في اي من هواتفها ستتواجد هذه الرقاقة وكيف سينعكس وجودها على اسعار الاجهزة.

وتخوض الشركة الصينية استراتجية كبيرة للتوسع عالميا وتسعى الى تعزيز سمعتها لدى المستهلكين وهي باتت تستحوذ على 11,3 % من السوق مقتربة من “آبل” (12 %) الا انها لا تزال بعيدة عن “سامسونغ” (23 %) على ما اظهرت دراسة للربع الثاني من العام 2017 اعدتها شركة “انترناشونال دايتا كوربورنش” (آي دي سي).

 المصدر / فرانس برس العربية .

شركة هواوي الصينية تدخل الذكاء الاصطناعي الى هواتفها

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد