الجيش السوري يقاتل في آخر جيب بمعقل الدولة الإٍسلامية في وسط سوريا

#عبق_نيوز| سوريا |  قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري وحلفاءه يقاتلون يوم السبت في آخر جيب خاضع لتنظيم الدولة الإسلامية في وسط سوريا بعد السيطرة يوم الجمعة على قرية عقيربات التي دافع عنها التنظيم باستماتة.

ويقع الجيب قرب الطريق الرئيسي بين مدينتي حمص وحلب قرب بلدة سلمية وكان موقع قتال شرسا منذ شهور. ويعد طرد المتشددين من المنطقة أمرا ضروريا لتحسين الأمن على الطريق.

وحقق الجيش السوري تقدما، بمساعدة ضربات جوية روسية ومقاتلين شيعة مدعومين من إيران بينهم جماعة حزب الله اللبنانية، في عمق شرق سوريا هذا العام ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ويسعى الجيش السوري لفك الحصار عن جيبه في مدينة دير الزور وهي واحدة من المدن على نهر الفرات التي تراجع إليها التنظيم بعد هزائمه في سوريا والعراق.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة إن الجيش استرد عقيربات التي وصفها بمعقل تنظيم الدولة الإسلامية في هذه المنطقة.

وقال المرصد إن الجيش وحلفاءه استردوا أيضا قرى أخرى في المنطقة بمساعدة طائرات هليكوبتر روسية وأضاف أن القتال الشرس مستمر.

المصدر / رويترز .

الجيش السوري يقاتل في آخر جيب بمعقل الدولة الإٍسلامية في وسط سوريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد