كازاخستان تُعلن أن الجولة المقبلة من المحادثات السورية في آستانة يومي 14 و15 سبتمبر

#عبق_نيوز| كازاخستان / سوريا |  قالت وزارة خارجية كازاخستان يوم الجمعة إن الجولة المقبلة من المحادثات بين روسيا وتركيا وإيران بشأن إنهاء الحرب الأهلية السورية ستجرى في آستانة يومي 14 و15 سبتمبر وستركز على القوات التي تعتزم الدول الثلاث نشرها هناك.

وتستضيف كازاخستان المحادثات التي ركزت في الأشهر القليلة الماضية على إقامة مناطق عدم تصعيد في سوريا.

وقالت الوزارة في بيان ”وفقا للمعلومات الواردة من الدول الضامنة، فإنها تعتزم خلال الاجتماع المقبل أن تراجع عدة وثائق تتعلق بعمل قوات مراقبة عدم التصعيد وأن تواصل العمل من أجل الاتفاق على تشكيل هذه القوات في إدلب“.

وأضافت أن موسكو وأنقرة وطهران تعتزم وضع خريطة لمناطق عدم التصعيد في إدلب وحمص والغوطة الشرقية ومناقشة ملفات أخرى مثل تبادل السجناء.

وخلال آخر اجتماع في آستانة في يوليو فشلت الدول الثلاثة في وضع اللمسات النهائية على اتفاق لإقامة أربع مناطق عدم تصعيد بعد اعتراضات من تركيا.

ولم تحقق المحادثات التي بدأت في يناير  حتى الآن أي انفراجة. ووصفها بعض الدبلوماسيين الغربيين بأنها محاولة من روسيا لسحب البساط من محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف والتي تضم الحكومة والمعارضة.

المصدر / رويترز .

كازاخستان تُعلن أن الجولة المقبلة من المحادثات السورية في آستانة يومي 14 و15 سبتمبر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد