آبل و غوغل تتنافسان على تكنولوجيا الواقع المعزز

#عبق_نيوز| أمريكا | كشفت غوغل الأربعاء عن أدوات لإنتاج تطبيقات الواقع المعزز لأجهزة الهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد.

واكتسبت تكنولوجيا الواقع المعزز على الهواتف المحمولة، التي يتم من خلالها إسقاط أجسام افتراضية في البيئة الحقيقية، شعبية واسعة مع إطلاق لعبة (بوكيمون غو) الشهيرة في الولايات المتحدة في يونيو من العام الماضي، وفق ما ذكرت رويترز.

وستتيح غوغل هذه التقنية لأول مرة على هاتف سامسونغ “غالاكسي أس 8” وعلى هاتف بكسل الذي تنتجه غوغل. وقالت الشركة على مدونتها إنها تأمل في وصول هذا النظام الذي سمته (أيه.آر كور) لـ100 مليون مستخدم على الأقل دون أن تحدد موعدا لإطلاقه على نطاق واسع.

وكانت آبل أعلنت في يونيو عن نظام مماثل باسم (ايه.آر كيت) قالت إنها تخطط لإطلاقه في الخريف المقبل على “مئات الملايين” من الأجهزة.

وبذلك تبدأ غوغل وآبل سباقا لكسب انتباه العملاء وكذا مطوري البرامج الذين سيكون عليهم تصميم ألعاب وإرشادات وتطبيقات أخرى ترسخ استخدام تقنية الواقع المعزز.

المصدر / راديو سوا نقلا عن رويترز.

آبل و غوغل تتنافسان على تكنولوجيا الواقع المعزز

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد