الاردن والعراق يعلنان اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي الوحيد بين البلدين والمغلق منذ 2014

#عبق_نيوز| الاردن/ العراق| اعلن الاردن والعراق في بيان مشترك الاربعاء اعادة فتح المعبر الحدودي الوحيد بينهما الذي أغلق عام 2014 اثر سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق في العراق، وذلك بعد تأمين الطريق الدولي بين البلدين.

وأفاد بيان مشترك صادر عن الحكومتين العراقية والأردنية أنه “تقرر فتح معبر طريبيل الحدودي اعتبارا من اليوم (الاربعاء) الموافق 30 أغسطس 2017”.

واضاف ان “اعادة فتح المعبر جاء بعد تأمين الطريق الدولي من اعتداءات العصابات الاجرامية وسيشكل نقلة نوعية في مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عن طريق هذا الشريان الحيوي في مختلف المجالات”.

واشار الى ان فتح المعبر “سيسهل حركة تنقل المواطنين والبضائع في الاتجاهين”، فيما تعهدت الحكومتان “ببذل كل الجهود من خلال تعاونهما المشترك لتحقيق الانسيابية في تنقل المواطنين والشاحنات في الاتجاهين”.

واكدتا ان “اعادة فتح هذا المعبر الحيوي سيخدم مصالح الشعبين ويعزز فرص الامن والاستقرار والتنمية في البلدين الجارين الشقيقين”.

ويبعد هذا المعبر الوحيد بين البلدين المعروف بطريبيل من الجانب العراقي والكرامة من الجانب الاردني، نحو 370 كلم عن عمان وحوالى 570 كلم عن بغداد، وهو اغلق منذ سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق غرب العراق عام 2014.

الاردن والعراق يعلنان اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي الوحيد بين البلدين والمغلق منذ 2014

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد