11 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر ببغداد بحسب مصادر امنية وطبية 

#عبق_نيوز| العراق/ بغداد | قتل 11 شخصا على الاقل واصيب 26 آخرون بجروح الاثنين في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في مدينة الصدر، ذات الغالبية الشيعية في شرق بغداد، حسبما افادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة لوكالة فرانس برس ان “سيارة مفخخة انفجرت في داخل سوق لبيع الخضار في مدينة الصدر ما اسفر عن مقتل 11 شخصا اصابة 26 بجروح”.

ووقع الانفجار حوالى العاشرة والنصف صباحا (07:30 ت غ) قرب سوق بيع الخضار الرئيسي في منطقة جميلة الواقعة في مدينة الصدر.

واشار ضابط الشرطة الى وجود عدد من عناصر الامن بين القتلى والجرحى، بدون الاشارة الى تفاصيل اضافية.

وأدى الانفجار الى دمار كبير داخل السوق حيث تناثرت البضائع على الارض واختلطت بدماء الضحايا، حسبما افاد مصور فرانس برس الذي وصل الى موقع التفجير.

وفرضت قوات الامن اجراءات مشددة حول المكان فيما باشرت سيارات مختلفة رفع آثار الدمار الذي سببه الانفجار بما يشمل هياكل سيارات مدمرة.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات الامام علي والصدر العام، كلاهما في مدينة الصدر ، حصيلة الضحايا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يحمل بصمات تنظيم الدولة الاسلامية.

وتعد مدينة الصدر أبرز وأكبر الاحياء الشيعية في بغداد، ويشارك عدد كبير من ابنائها في قوات الحشد الشعبي التي تقاتل الى جانب قوات الامن لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وتزامن الهجوم مع تنفيذ القوات العراقية، بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عملية كبيرة لاستعادة السيطرة على قضاء تلعفر أحد آخر اكبر معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة نينوى، شمال العراق.

 المصدر / فرانس برس العربية .

11 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر ببغداد بحسب مصادر امنية وطبية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد