البحرية الليبية تعلن ضبط ناقلة تحاول تهريب مواد نفطية

#عبق_نيوز| ليبيا | أعلنت البحرية الليبية التابعة لحكومة “الوفاق الوطني” ضبط ناقلة وقود، الأحد، أثناء محاولتها تهريب مواد نفطية من البلاد.

يأتي ذلك ضمن عملية عسكرية أطلقتها حكومة “الوفاق” لمكافحة ظاهرة تهريب النفط، التي تكلف الدولة الليبية ملايين الدولارات شهريا.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية، ومقرها طرابلس، عن المتحدث الرسمي باسم قوات البحرية الليبية، العميد أيوب قاسم، إن “ناقلة الوقود المقبوض عليها سعتها 6 مليون لتر”، واعدا بالإعلان عن تفاصيل أخرى للواقعة في وقت لاحق.

وتعاني ليبيا، أحد أهم منتجي النفط في إفريفيا، أزمات وقود متلاحقة بفعل تهريب كميات هائلة من الوقود لدول مجاورة عبر الشحن البحري أو البري، استغلالا للدعم السخي الذي تقدمه الحكومة لهذه السلعة.

ولمكافحة هذه الظاهرة، أعلنت لجنة أزمة الوقود والغاز، التابعة لحكومة “الوفاق”، في ابريل الماضي، بدء عملية أطلقت عليها اسم “عاصفة المتوسط” بمشاركة القوات البحرية ومقاتلات سلاح الجو الليبي.

وفي 30 نيسان الماضي، ضبطت البحرية الليبية، التابعة لحكومة “الوفاق”، ناقلتين تقومان بتهريب الوقود؛ الأولي ترفع علم دولة أوكرانيا، وكانت تحمل (3330) طنا من وقود الديزل، فيما ترفع الثانية علم الكونغو، وتحمل (1236) طنا من ذات الوقود.

والخميس الماضي، أعلنت قوة الردع الخاصة، التابعة لحكومة “الوفاق”، إلقاء القبض على فهمي سليم بن خليفة الملقب “ملك التهريب”؛ حيث يعد أحد منظمي عمليات الهجرة غير الشرعية وكبار مهربي المحروقات والمخدرات

والخمور غربي البلاد، حسب مذكرة من مكتب النائب العام الليبي.

 المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

البحرية الليبية تعلن ضبط ناقلة تحاول تهريب مواد نفطية

Comments are closed.