نتنياهو في لقائه ببوتين يندد بتنامي الدور الإيراني في سوريا على أنه يهدد أمن إسرائيل

#عبق_نيوز| روسيا / اسرائيل / ايران / سوريا  | ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء امام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعزيز الوجود الايراني في سوريا واصفا اياه بانه يشكل “تهديدا للعالم بأسره”.

وقال نتانياهو الذي استقبله بوتين في سوتشي المنتجع الواقع على البحر الاسود ان “ايران تبذل جهودا لتعزيز وجودها في سوريا”.

واضاف خلال اللقاء “هذا يشكل تهديدا لاسرائيل وللشرق الاوسط والعالم بأسره”.

وروسيا، مع ايران، هي احد ابرز حلفاء نظام دمشق وتدخلت عسكريا في سبتمبر 2015 دعما لقوات الرئيس السوري بشار الاسد.

واعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي ان الجهود الدولية الهادفة لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية “مهمة جدا” لكن “الامر السلبي هو ان ايران تشغل حيزا حيثما يهزم تنظيم الدولة الاسلامية”.

ومنذ بدء الحرب في سوريا عام 2011، تتابع اسرائيل بانتباه شديد الوضع في الدولة المجاورة لها مع الحرص على عدم الانجرار الى النزاع والاحتفاظ بحقها في توجيه ضربات انتقائية لقوافل تعتبرها تهديدا لها وتقول إنها لحزب الله اللبناني او مواقع للقوات النظامية السورية.

وفي يوليو عبر نتانياهو عن رفضه هدنة عرضتها الولايات المتحدة وروسيا في جنوب سوريا معتبرا انها تعزز تواجد ايران بحسب ما قال مسؤول اسرائيلي.

ودخل وقف لاطلاق النار بمبادرة من الولايات المتحدة وروسيا والاردن حيز التنفيذ في 9 تموز/يوليو في محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة. ويتم الالتزام به عموما.

المصدر / فرانس برس العربية .

نتنياهو في لقائه ببوتين يندد بتنامي الدور الإيراني في سوريا على أنه يهدد أمن إسرائيل

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد