جوزيه مورينيو يدعم قرار اقفال باب الانتقالات الصيفية مبكرا

#عبق_نيوز| انجلترا | دعم مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو الأصوات التي تطالب باقفال باب سوق الانتقالات في انكلترا قبل انطلاق الموسم بدل الانتظار حتّى نهاية اغسطس.

وكانت اندية انكليزية دعت الى اتخاذ هذه الخطوة من أجل الحدّ من الاضطرابات التي تعيشها الفرق في بداية الموسم، كما أنّها تعتزم التصويت على هذا الاقتراح خلال اجتماع مقرر في السابع من سبتمبر المقبل بحسب ما ذكرت صحيفتا “ذي تلغراف” و”ذي تايمز”، مع توجه أغلبية الأندية لتبني هذا الأمر الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من موسم 2018-2019.

ويقفل باب الانتقالات الحالي في 31 اغسطس الحالي، أي بعد حوالي ثلاثة أسابيع على انطلاق منافسات الدوري الممتاز الذي بدأ يوم الجمعة الماضي بمباراة ارسنال وليستي سيتي (4-3).

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي عشية مواجهة فريقه مع سوانسي في مقر تدريبات فريقه، “كمدرب كرة قدم وليس كتاجر، أفضل أن يتم اقفال باب الانتقالات في أبكر وقت ممكن، ما يجعلنا نتفادى أن يلعب أحد اللاعبين مباراته الأولى مع فريق ومباراته الثانية مع فريق آخر.”

وعن امكانية فقدان اللاعبين الذين يلعبون ضمن صفوف الأندية الانكليزية بسبب استمرار سوق الانتقالات في البلدان الأوروبية الأخرى، يقول مورينيو أن القليل من الأندية تملك القوّة الشرائية التي تخوّلها شراء أفضل لاعبي الدوري الانكليزي الممتاز، وان على هذه الأندية الميسورة معرفة أن عدم امكانية الأندية الانكليزية الشراء بعد منتصف أغسطس تعني أيضًا عدم البيع. واستطرد ” لذا، على الأندية الراغبة بالشراء أن تقوم بذلك قبل حلول الأجل”.

وفي الاطار نفسه، يبدو أن مورينيو نجح في تطوير فريقه في سوق الانتقالات من خلال انتدابه ثلاثة لاعبين في الخطوط الثلاثة هم المدافع السويدي فيكتور ليندلوف ولاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيش والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو. وكان هذا الأخير قد سجل ثنائية في مرمى وست هام في أولى مباريات الشياطين الحمر في الدوري الانكليزي لهذا الموسم، كما أن اللقاء الذي انتهى برباعية نظيفة لمانشستر شهد تألق الوافد الجديد ماتيش الذي اختير افضل لاعب فيه.

وكان اللاعب الكرواتي ايفان بيريسيش مرشحا لوضع حقائبه في مسرح الأحلام هذا الصيف، لكن مانشستر يونايتد رفض حتى الان دفع مبلغ 48 مليون جنيه استرليني الذي يطالب به الانتر من أجل التخلي عن جناحه المهاري.

ويعتقد مورينيو أن فريقه لن يعقد صفقات جديدة، الا اذا حصل تطوّر وضعهم في السوق من جديد، كما أنه يعتبر الفريق جاهزا رغم عدم التزام الادارة بطلبه التعاقد مع لاعب رابع، وقال “لقد قلت للمدير التنفيذي اد وودورد أن مخططي هو التعاقد مع أربعة لاعبين جدد، لكنني قلت له أيضا أنني لن أضغط عليه وعليه أن يقوم بما يراه الأفضل لمصلحة النادي.”

وأردف مورينيو “أنا سعيد بالمجموعة الحالية وأنا مستعد للمضي قدما من دون اللاعب الرابع”.

لكنه تابع “نحن لا نتسوق في الوقت الحالي الا اذا حصلت امور تجعلنا ندخل السوق مجددا”.

وفي اطار آخر ، أعلن مورينيو أن الثنائي أشلي يانغ ولوك شو سيلعبان مع فريق تحت ال23 سنة أمام سوانزي يوم الاثنين، تمهيدا لعودتهما الى الفريق الاول بعد العودة من خوض اللاعبين الدوليين مبارياتهم مع منتخبات بلادهم في تصفيات كأس العالم اواخر الشهر الحالي ومطلع الشهر المقبل.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على سوانزي سيتي غدا السبت المقبل في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي الممتاز.

 المصدر / فرانس برس العربية .

جوزيه مورينيو يدعم قرار اقفال باب الانتقالات الصيفية مبكرا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد