رئيس الوزراء الاسبق الإيطالي رومانو برودي يقول أن الصراع في ليبيا أطول من الحرب العالمية الثانية

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا  | رأى رئيس الوزراء الاسبق والسياسي الإيطالي المخضرم،  رومانو برودي أن “عدم التحكم في قضية الهجرة هو ثمرة الصراع الدائر في ليبيا” بعد الاطاحة نبظام العقيد الراحل معمر القذافي، ملفتا إلى أن  “هذا الصراع، الذي كان ينبغي أن يدوم بضعة أسابيع، يمتد لزمن أطول من الحرب العالمية الثانية”.

وبشأن معالجة ظاهرة تدفق المهاجرين من السواحل الليبية، قال برودي، خلال لقاء لتقديم كتابه (السطح المائل) عن غياب المساواة في زمن العولمة والتقدم التكنولوجي، “الاتفاق بين الحكومات  غير كاف يتعين إشراك العشرين قبيلة في ليبيا، التي تمتلك الكثير من النفوذ”.  وأضاف برودي، الذي تولى منصب رئيس المفوضية الأوروبية  في الأعوام 1999-2004،  “ولكن، هنا لا أرى أيضا رغبة جادة لأي سياسي أوروبي”.

وبشأن الجدل حول المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال إنقاذ المهاجرين بمياه المتوسط، رأى برودي أنه “يتعين تنظيم عملها، ولكن إنقاذ الأرواح لا ينبغي أن يتراجع إلى أهمية ثانوية”.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

رئيس الوزراء الاسبق الإيطالي رومانو برودي يقول أن الصراع في ليبيا أطول من الحرب العالمية الثانية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد