المبعوث الأممي إلى ليبيا يزور الزنتان في إطار جولته لعدد من المدن الليبية 

#عبق_نيوز| ليبيا / الزنتان / الأمم المتحدة | أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الخميس وصول الممثل الخاص للأمين العام، غسان سلامة، رفقة نائبته منسقة الشؤون الإنسانية، ماريا ريبييور،  على رأس وفد للبعثة إلى مدينة الزنتان، حيث كان في إستقباله عميد البلدية، مصطفى الباروني.

وأشارت إلى أن المجلس البلدي  لمدينة الزنتان (170  كلم جنوب غرب طرابلس)  ووفد الأمم المتحدة استعرضا سبل “دعم تقديم الخدمات الأساسية منها المياه والصرف الصحي والرعاية الطبية ومأوى للنازحين داخلياً”.

ونقلت البعثة عن عميد البلدية الباروني، مخاطباً الممثل الخاص غسان سلامة،  الاعراب عن “تقدير جهود المصالحة التي تبذلها الأمم المتحدة لجمع الليبيين حول طاولة واحدة”.

يذكر أن المبعوث الأممي، الذي زار منذ توليه منصبه رسميا مطلع الشهر الجاري كلا من العاصمة طرابلس والقبة والبيضاء وبنغازي ومصراتة، وذلك ضمن “جهوده المتواصلة للاستماع إلى الليبيين بشأن أفضل السبل للمضي قدماً في العملية السياسية وإحلال السلام في البلاد”، حسبما نقلت عنه بعثة الأمم المتحدة.

ووفق سلامة، فإن “هناك قدر من التوافق بين الليبيين على عدد من الأمور أكثر مما يعتقده بعض الليبيين” أنفسهم.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

المبعوث الأممي إلى ليبيا يزور الزنتان في إطار جولته لعدد من المدن الليبية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد