الخيارات العسكرية مطروحة إذا فشلت العقوبات ضد كوريا الشمالية نقلا عن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد

#عبق_نيوز| أمريكا / كوريا الشمالية / كوريا الجنوبية | قال مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يوم الاثنين نقلا عن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد إن الخيارات العسكرية ضد كوريا الشمالية ستكون مطروحة في حال فشل العقوبات الدبلوماسية والاقتصادية.

وقال بارك سو-هيون المتحدث باسم مكتب الرئيس الكوري الجنوبي في مؤتمر صحفي إن دانفورد أدلى بتعليقاته خلال مقابلة مع الرئيس مون جيه-إن استمرت 50 دقيقة ناقشا خلالها عدة أمور من بينها الاستفزازات الكورية الشمالية.

ووصل دانفورد إلى سول للاجتماع بمسؤولين عسكريين من بينهم وزير الدفاع سونج يونج-مو. ومن المقرر أن يغادر دانفورد كوريا الجنوبية في وقت لاحق يوم الاثنين وسيزور الصين و اليابان هذا الأسبوع.

وتصاعد القلق في الأشهر الأخيرة بسبب مخاوف من اقتراب كوريا الشمالية من امتلاك أسلحة نووية يمكنها أن تصل إلى البر الرئيسي الأمريكي.

وتبادلت كوريا الشمالية والولايات المتحدة التهديدات العسكرية الأسبوع الماضي إذ قالت بيونجيانج إنها تدرس خطة لضرب جزيرة جوام الأمريكية التي تقع في المحيط الهادي.

المصدر / رويترز .

 الخيارات العسكرية مطروحة إذا فشلت العقوبات ضد كوريا الشمالية نقلا عن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد