رئيس مجموعة سامسونغ ينسحب من اللجنة الاولمبية الدولية لأسباب صحية

#عبق_نيوز| اللجنة الأولمبية الدولية/ كوريا الجنوبية / سامسونغ | أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية ان رئيس مجموعة “سامسونغ” الكورية الجنوبية لي كون-هي انسحب من عضويتها لأسباب صحية.

وأشارت اللجنة في بيان نشر على موقعها الالكتروني، ان “عائلة السيد لي كون-هي طلبت من اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية، عدم البحث عن إعادة انتخاب السيد لي كعضو في اللجنة الاولمبية”.

ويبلغ لي من العمر 75 عاما، وتعرض لأزمة قلبية في 2014.

يشغل عضوية اللجنة الاولمبية الدولية منذ العام 1996. وأوضحت اللجنة ان العضو الكوري الجنوبي “سعى لاستضافة مدينة بيونغ تشانغ (الكورية الجنوبية) دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لسنة 2018”.

وتخلى لي طوعا عن عضويته في اللجنة عام 2008 بعد اتهامه في بلاده بقضايا مالية وتهرب ضريبي. وبعد العفو عنه في العام التالي، أعادت الأولمبية الدولية عضويته في فبراير 2010.

ومن المقرر ان تنتخب اللجنة تسعة أعضاء خلال الجمعية العمومية المقررة في سبتمبر المقبل في عاصمة البيرو ليما، ما سيرفع عدد أعضائها الى 103.

رئيس مجموعة سامسونغ ينسحب من اللجنة الاولمبية الدولية لأسباب صحية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد