لوحة فينوس وأدونيس تفاجئ متحف بوشكين

#عبق_نيوز| روسيا / موسكو | أعلن مسؤولو متحف بوشكين أن لوحة “فينوس وأدونيس” الموجودة بالمتحف أصلية وتعود لريشة الرسام الإيطالي تيتسيانو فيتشيليو.

كانت الدهشة كبيرة حينما فوجئ المتخصصون في متحف بوشكين بالعاصمة الروسية موسكو، بأن لوحة “فينوس وأدونيس” التي تعرض الآن في إطار معرض “فينيسيا النهضة”، هي النسخة الأصلية والأولى التي رسمها الفنان تيتسيانو فيتشيليو 1488-1576.

ساد الاعتقاد لفترة طويلة أن هذا العمل يعود لفنان مغمور من القرن السابع عشر، وأنه نسخة مقلدة من القطعة الفنية الأصلية الموجودة في مدريد. أما الآن وبعد الكشف عن قيمة اللوحة الحقيقية فإن إدارة المتحف تفكر فعليا في شرائها، حتى أنها قد تفتح باب التبرعات لهذا الشأن.

لوحة فينوس وأدونيس تفاجئ متحف بوشكين1

بيعت اللوحة عام 2005 لأحد مقتني اللوحات والتحف بسعر زهيد. لكن المتخصصة، فيكتوريا ماركوفا، من متحف بوشكين صرحت بأن “اللوحة تعود لريشة فيتشيليو، والنسخة الأخرى في مدريد بريشة الفنان نفسه أيضا”. كما تابعت ماركوفا أن “الهدف الآن الإبقاء على هذه اللوحة بعد انتهاء المعرض”.

كما قالت مديرة متحف بوشكين مارينا لوشاك إن “لوحة كهذه لابد وأن تبقى لدينا، وسوف نفعل كل ما بوسعنا من أجل ذلك”.

في لوحته “فينوس وأدونيس” يبرز الرسام “فينوس” بينما تحاول إثناء “أدونيس” عن الذهاب إلى الصيد، حيث أنها تعلم النبوءة التي تقول بأنه سوف يقتل أثناء محاولته اصطياد ذكر خنزير. لكن الشاب يتجاهل دعوات فينوس، بينما ينام كيوبيد الذي أصاب آلهة الحب بسهمه تحت الشجرة غير مهتم بالمأساة المحيقة.

رسم تيتسيانو لوحته “فينوس وأدونيس” بطلب من الملك فيليب الثاني، الذي كان يقدر جمال جسد المرأة. لهذا السبب ساد الاعتقاد بأن نسخة اللوحة الأصل موجودة في متحف مدريد.

يذكر أن تيتسيانو فيتشيليو هو أحد أهم فناني عصر النهضة المتأخر. حيث يشتهر إلى جانب مايكل أنجلو وليوناردو دافينشي، وقد حصل على شهرة واسعة ولم يتم عامه الثلاثين بعد.

المصدر / روسيا اليوم بواسطة فيستي رو.

لوحة فينوس وأدونيس تفاجئ متحف بوشكين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد