اندونيسيا تقايض زيت النخل والبن والشاي بمقاتلات روسية

#عبق_نيوز| اندونيسيا / روسيا  | قال مسؤول اندونيسي الثلاثاء ان بلاده ستقايض زيت النخل والبن والشاي بمقاتلات روسية، للاستفادة من عقوبات جديدة فرضت على موسكو.

واعلن متحدث باسم وزارة التجارة الاندونيسية ان ألارخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا وقع ألاسبوع الماضي مع روسيا مذكرة تفاهم لشراء 11 مقاتلة من طراز سوخوي مقابل الحصول على سلع اساسية. وقال مارولوب ناينغولان لوكالة فرانس برس “انطلقت الفكرة العام الماضي، اقترح البعض على اندونيسيا مقايضة الطائرات بسلع رئيسية غذائية لدينا”.

وتستهدف العقوبات الجديدة التي اقرها في وقت سابق الشهر الحالي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة روسيا بسبب تدخلها المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية وضم منطقة القرم الاوكرانية.

ومع ذلك، قال وزير التجارة الاندونيسي انغرتياستو لوكيتا أن العقوبات التي أجبرت روسيا على البحث عن أسواق جديدة، يمكن أن تشكل خبرا سارا بالنسبة لاندونيسيا.

وصرح في موسكو الاسبوع الماضي “هذه هي الفرصة التي لا ينبغي لنا ان نفوتها”.

وقال ان الاتفاق الذي يجب أن ينال موافقة الجهات المعنية في البلدين يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من الاتفاقات الثنائية تمتد إلى الطاقة والطيران.

ولم يتم توضيح قيمة المبادلات او المهل التي سيتم العمل بموجبها.

وتتزامن هذه المعلومات مع قيام وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء بزيارة الى اندونيسيا تستغرق يومين.

المصدر / فرانس برس العربية .

اندونيسيا تقايض زيت النخل والبن والشاي بمقاتلات روسية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد