البحرين والامارات وافقتا على فتح ممرات جوية لطائرات الخطوط القطرية مع استمرار العقوبات 

#عبق_نيوز| البحرين / الإمارات / قطر | قالت المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) الثلاثاء ان البحرين والامارات وافقتا على فتح ممرات جوية لطائرات الخطوط القطرية وسط العقوبات المفروضة على الدوحة من الدول المجاورة.

وقال المتحدث باسم المنظمة انطوني فيلبين ان المنظمة عملت مع “مختلف دول الشرق الاوسط لضمان الدخول العادل للطائرات المسجلة في قطر الى الاجواء” منذ اعلان فرض العقوبات على الدوحة في الخامس من يونيو.

وصرح لوكالة فرانس برس انه “تم التأكيد على توفر عدد من الخطوط الجوية الحالية كما تم فتح عدد من الممرات المؤقتة او الطارئة” بما في ذلك عبر أجواء البحرين والامارات.

وتواجه قطر اسوأ ازمة دبلوماسية منذ عقود. وتقود السعودية حصارا تشارك فيه البحرين والامارات ومصر، يشمل تعليق جميع العلاقات مع الدوحة بعد اتهامها بدعم جماعات اسلامية متشددة والتقارب من إيران.

وتشمل تلك العقوبات حظر استخدام قطر لموانئ وأجواء تلك الدول.

وتسببت القيود على الحركة الجوية في معاناة سكان قطر البالغ عددهم 2,4 مليون، 90 %  منهم اجانب، حيث أصبحت الطائرات مجبرة على قطع مسافات أطول.

وقال فيلبين ان “منظمة الايكاو والدول ذات العلاقة تراقب بشكل مستمر الخطوط الجوية المناسبة واجراءات ادارة حركة الطيران، التي ربما تخضع لمزيد من التعديلات في حال الضرورة بالاتفاق المشترك”.

المصدر / فرانس برس العربية .

البحرين والامارات وافقتا على فتح ممرات جوية لطائرات الخطوط القطرية مع استمرار العقوبات

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد