فنان ألماني يستهدف تويتر بتغريدات على الأرض أمام مقر الشركة في هامبورج

#عبق_نيوز| المانيا / هامبورج |  بدأ فنان ألماني إسرائيلي يتهم تويتر بالتقاعس عن حذف تغريدات تنطوي على كراهية التعامل مع الأمر بنفسه من خلال طباعة التغريدات ذاتها على الأرض أمام مقر الشركة في هامبورج.

وأظهر فيديو على موقع يوتيوب شاهاك شابيرا وزملاءه النشطاء وهم يطبعون بالقوالب على الأرض تغريدات تقول “ألمانيا تحتاج إلى حل نهائي للإسلام” و”دعونا نطلق الغاز على اليهود” في إشارة واضحة إلى إبادة نظام النازي ليهود أوروبا في الحرب العالمية الثانية.

وقال شابيرا إنه أبلغ عن نحو 300 واقعة لخطاب كراهية على تويتر لكنه تلقى تسعة ردود فحسب من الشركة.

وقال في الفيديو الذي نشر يوم الاثنين “إذا أجبرتني تويتر على رؤية هذه الأشياء فعليهم أن يروها أيضا” ووصف التعليقات بأنها مخالفات للقواعد الإرشادية لشبكة التواصل الاجتماعي.

وثمة حساسية شديدة لخطاب الكراهية في ألمانيا التي طالما كافحت للتكفير عن جرائم النازيين.

وقال متحدث باسم تويتر لرويترز إن الشركة لن تعلق على تفاصيل الحسابات الفردية لأسباب تتعلق بالخصوصية لكنه قال إن الشركة تنفذ قواعدها بصرامة وإنها كثفت مراقبة المخالفات على شبكتها.

وأضاف المتحدث أن تويتر تتخذ إجراء الآن ضد حسابات مخالفة عشرة أمثال ما كانت تفعله في نفس الفترة العام الماضي.

وقال شابيرا إن شركة فيسبوك أكثر نشاطا من تويتر في الرد على طلباته وإنها حذفت 80 في المئة من حوالي 150 تعليقا أبلغ عنه ينطوي على كراهية.

وفيما يتعلق بعدد من التغريدات التي حذفتها تويتر قال شابيرا إنه لم يتلق مطلقا تقريرا عن قيامهم بذلك.

وقال شابيرا “اخترت بعض التغريدات التي لم يحذفوها وجئت إلى هامبورج لأطبعها أمام مكتبهم… عليهم غدا أن يروا التغريدات التي كانوا سعداء جدا بتجاهلها”.

المصدر / فرانس برس العربية .

فنان ألماني يستهدف تويتر بتغريدات على الأرض أمام مقر الشركة في هامبورج

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد