البحرية الليبية تُعلن مغادرة السفينة العسكرية الإيطالية كوماندانتي بروزيني لقاعدة طرابلس البحرية بعد زيارة عمل

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا | أعلنت البحرية الليبية مغادرة السفينة العسكرية الإيطالية كوماندانتي بروزيني، قاعدة طرابلس البحرية، الأحد، بعد زيارة عمل استمرت لمدة خمسة أيام. جاء ذلك في بيان اليوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم القوات البحرية بحكومة الوفاق الليبية، العميد بحار أيوب قاسم، إن “السفينة كوماندانتي بروزيني، غادرت عصر أمس، قاعدة طرابلس البحرية، بعد زيارة عمل استمرت لمدة خمسة أيام”.

وأضاف “قام خلالها الخبراء والفنيون الإيطاليون، الذين وصلوا على متنها، بالاطلاع عن كثب على احتياجات القطع البحرية (الليبية) التي ستدرج في الصيانة، ووضع تقييم شامل عن حجم الأعمال والصيانات المرتقبة”.

وأوضح البيان، أن “عمليات التقييم تمت عبر عقد سلسلة من الاجتماعات والتنسيق مع المهندسين والفنيين ومسؤولي الشُعَب والأفرع والقطع (البحرية)، والزيارت التفقدية للقطع البحرية الموجودة بالقاعدة”.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تصل، غدًا الثلاثاء، السفينة الايطالية الورشة “تيرا ميتي”، للبدء في برنامج الصيانات المقررة وتواجدها داخل قاعدة طرابلس البحرية، سيعتمد على ما تحتاجه تلك الصيانات من زمن، أو سيتقرر لاحقا باتفاق الطرفين الليبي والإيطالي.

والأربعاء الماضي، أعلنت ليبيا، وصول أوّل قطعة بحرية عسكرية أرسلتها إيطاليا، لبدء تنفيذ طلب حكومة الوفاق، والذي صادق عليه البرلمان الإيطالي، في اليوم نفسه.

وفي ذات اليوم، أمر خليفة حفتر، قائد القوات المدعومة من مجلس النواب الليبي بطبرق (شرق)، قواته بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية لبلاده دون ترخيصه.

وأصدر مجلس الوزراء الإيطالي، الجمعة الماضية، مرسومًا يقضي بإرسال بعثة عسكرية بحرية تضم سفنا إيطالية إلى المياه الإقليمية الليبية لدعم حرس السواحل المحلية، وفق ما نقله التلفزيون الإيطالي الحكومي.

جاء ذلك وسط نفي من فائز السراج، السماح بتواجد عسكري إيطالي داخل المياه الإقليمية لبلاده.

وتتصارع ثلاث حكومات على الحكم والشرعية في ليبيا؛ حكومة الوفاق في طرابلس، والحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء (شرق)، المنبثقة عن برلمان طبرق، بينما خسرت حكومة الإنقاذ، جميع مقراتها في طرابلس، بعد اشتباكات اندلعت نهاية مايو الماضي، بين قوات موالية لها وأخرى داعمة لحكومة الوفاق، انتهت بفرض الأخيرة سيطرتها على كامل العاصمة.

 المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

البحرية الليبية تُعلن مغادرة السفينة العسكرية الإيطالية كوماندانتي بروزيني لقاعدة طرابلس البحرية بعد زيارة عمل

Comments are closed.