نيجيريا توقع اتفاقيات مع شل وشيفرون لتمويل مشاريع نفطية

#عبق_نيوز| نيجيريا / نفط | وقعت نيجيريا اتفاقيات تمويل مع شركتي الطاقة العملاقتين شل وشيفرون بهدف تطوير مشاريع من شأنها أن تعزز الاحتياطيات والعائدات، بحسب ما افادت شركة النفط النيجيرية الوطنية الخميس.

وقالت الشركة في بيان “تم في لندن الاثنين التوقيع على مجموعتين من اتفاقيات التمويل البديل لمشاريع مشتركة بهدف تعزيز الاحتياطي والانتاج تماشيا مع أهداف الحكومة”.

وقالت الشركة أنه “من المتوقع أن يولد المشروعان عائدات تصاعدية بنحو 16 مليار دولار خلال دورة الاصول بما يشمل العديد من نشاطات التنقيب التي سينتج عنها فرص توظيف في القطاع، وزيادة إمدادات الغاز الخاصة بالكهرباء، وانعاش قدرات نيجيريا الصناعية”.

واضافت الشركة أن الاتفاق مع شيفرون يتضمن تطوير مشروع سونام باحتياطات تقدر بنحو 211 مليون برميل من النفط و1,0 ترليون قدم مكعب من الغاز، ويتوقع أن تبدأ ثماره في الظهور خلال الأشهر الثلاثة الى الستة المقبلة.

أما الاتفاق مع شل فسيسهل القيام ب156 مشروع تطوير لبعض حقول الغاز في دلتا النيجر.

وتهدف نيجيريا الى زيادة احتياطيها وإنتاجها وعائداتها من النفط لمواجهة تدني أسعاره.

تعد نيجيريا أكبر منتج ومصدر للنفط في أفريقيا (2 مليون برميل يوميا) وتعتمد على قطاع النفط للحصول عى 90% من عائداتها بالعملة الصعبة و70% من عائدات الحكومة.

 المصدر / فرانس برس العربية .

نيجيريا توقع اتفاقيات مع شل وشيفرون لتمويل مشاريع نفطية

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد