رئيس حكومة الوفاق الليبية يبحث مع عميد بلدية طبرق المكلف أهم مختنقات المدينة وسُبل معالجتها 

#عبق_نيوز| ليبيا | أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج الاثنين بمقر المجلس بمدينة طرابلس عميد بلدية طبرق المكلف السيد علي الصغير .
وتعرف السيد الرئيس خلال الاجتماع على المشاكل والمختنقات التي تواجه المرافق الخدمية بمدينة طبرق وبالأخص مشكلة المياه والمتطلبات العاجلة التي تحتاجها محطة تحلية طبرق من صيانة ومواد تشغيلية للعمل بكامل قدرتها. ومشكلة الصرف الصحي بالبلدية. وأعطى السيد الرئيس تعليمات فورية للوزارة المختصة لتوفير هذه المتطلبات بصفة عاجلة .
وعرض السيد العميد المكلف ما تراكم من مديونية على البلدية وأكد السيد الرئيس على معالجة هذا الموضوع من قبل حكومة الوفاق الوطني و البدء في صرف مرتبات متأخرة لنحو 17 ألف موظف، كما أعطى الرئيس تعليماته بدراسة مشروع إنشاء مركز طبي لمدينة طبرق.
ودعا السيد الرئيس خلال الاجتماع إلى وضع آليات للتواصل المباشر بين بلدية طبرق والوزارات المعنية بحكومة الوفاق الوطني . وأوضح إن المشاريع الخدمية في كل المدن الليبية لها الأولوية لدى حكومة الوفاق الوطني .
وأكد عزم حكومة الوفاق الوطني على توفير كل ما يمكن لمساعدة جميع البلديات في كافة مناطق ليبيا ، وأوضح سيادته إلى أن اللامركزية هي النهج الذي تعتمده الحكومة ، مؤكدا ان مجالس البلديات هي الجهة المثلى لتوفير الخدمات الأساسية للمواطن بشكل مباشر ، بالتنسيق اللازم مع الوزارات المعنية .

المصدر / نقلا عن صفحة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على فيسبوك .

رئيس حكومة الوفاق الليبية يبحث مع عميد بلدية طبرق المكلف أهم مختنقات المدينة وسُبل معالجتها

Comments are closed.