عمان تستضيف ملتقى الأردن الدولي الأول للألوان المائية

#عبق_نيوز| الأردن / عمان | ينطلق في العاصمة عمان يوم الثلاثاء ملتقى الأردن الدولي الأول للألوان المائية تحت شعار (الفن رسالة محبة وسلام) بمشاركة أكثر من 120 فنانا من 26 دولة عربية وأجنبية.

وينظم الملتقى المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بالتعاون مع الجمعية الدولية للألوان المائية في الفترة من الأول إلى الخامس من أغسطس  فيما يستمر عرض الأعمال المُنتجة حتى الأول من سبتمبر .

ويتيح الملتقى فرصة التعرف والتفاعل مع تجارب عالمية وأردنية مختلفة من خلال ورش رسم ينفذها فنانون من أنحاء العالم كما يفتح باب الحوار مع هؤلاء الفنانين والحديث معهم عن أعمالهم.

ويشارك بالملتقى كل من الأردن وسوريا والعراق ومصر والسودان وسلطنة عمان وكندا وتركيا وألبانيا والهند والبرازيل وبلغاريا والإكوادور ورومانيا وإيران وغانا وباكستان وإسبانيا وروسيا وإندونيسيا واليابان وقازاخستان وإيطاليا وماليزيا وبنجلادش وهونج كونج.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الفنانة التشكيلية إسلام اللبون ممثلة الجمعية الدولية للألوان المائية قولها إن الملتقى “يعتبر أول وأكبر حدث يتم تنظيمه في الوطن العربي بعد أن حقق نجاحات في مختلف أنحاء العالم”.

وأضافت “في هذا العام تم تنظيم هذا الملتقى في أكثر من تسع دول من ضمنها إندونيسيا والمكسيك وفيتنام وبوليفيا إضافة إلى تركيا والهند وكوسوفو وإيطاليا”.

والجمعية الدولية للألوان المائية هي مؤسسة لا تهدف للربح تأسست في يناير  2012 ومقرها تركيا.

المصدر / رويترز .

عمان تستضيف ملتقى الأردن الدولي الأول للألوان المائية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد