رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى يتوجه إلى لندن سعيا لرفع الإيقاف

#عبق_نيوز| روسيا / الاتحاد الدولي لألعاب القوى  | سيتوجه رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى دميتري شلياختين إلى لندن في وقت لاحق من الأسبوع الحالي ليتحدث إلى مسؤولي الاتحاد الدولي للرياضة في محاولة لإنهاء الإيقاف الدولي المفروض على بلاده.

وسيتحدث المسؤول الروسي أمام الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى في لندن الخميس المقبل قبل يوم واحد من انطلاق بطولة العالم.

ولا يزال الاتحاد الروسي لالعاب القوى موقوفا بسبب تقرير للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات صدر عام 2015 زعم وجود برنامج منشطات ترعاه الدولة في مجال الرياضة وهو ما نفاه الكرملين.

وقال فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي في الأسبوع الماضي إنه لا يتوقع رفع الإيقاف عن اتحاد بلاده خلال الجمعية العمومية في لندن رغم الموافقة على مشاركة 19 رياضيا روسيا في بطولة العالم كمستقلين.

ونقلت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء عن موتكو قوله في الأسبوع الماضي “سيحصل شلياختين على فرصة للتحدث لأول مرة وستقرر الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى.. بالإبقاء على الإيقاف أو بتمديده لمدة أطول”.

وأضاف موتكو “بالطبع نحن نود أن نأمل في قرار إيجابي لكني أعتقد أن النتيجة معروفة في ظل عدم صدور قرار من اللجنة الأولمبية الدولية لأن الكل في هذه الحالة يفضل الانتظار”.

ولا تزال الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تعتبر الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات غير ملتزمة تماما بمعايير مكافحة المنشطات الدولية رغم السماح لها بإجراء الفحوص تحت إشراف خبراء دوليين والوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات.

المصدر / رويترز .

رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى يتوجه إلى لندن سعيا لرفع الإيقاف

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد