150 دار نشر تقدم 100 ألف عنوان بمعرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب في دورته الـ29

#عبق_نيوز| سوريا / دمشق | يبدأ معرض مكتبة الأسد الدولي التاسع والعشرون للكتاب يوم الأربعاء في العاصمة السورية دمشق بمشاركة 150 دار نشر من داخل سوريا وخارجها تقدم 100 ألف عنوان.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن من بين المشاركين 100 دار نشر سورية في المعرض المقام من الثاني إلى الثاني عشر من أغسطس آبالجاري.

ونقلت (سانا) عن رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ قوله “العدد الإجمالي لدور النشر المشاركة في المعرض يبلغ 150 بينها دور عربية، كما وصل عدد عناوين الكتب إلى 100 ألف، وهو رقم كبير جدا في عالم معارض الكتب”.

وأضاف “تم إطلاق صفة (الاستمرارية) على دورة هذا العام من معرض الكتاب بينما أطلق على دورة العام الماضي صفة (الرجعة) بعد انقطاع لعدة أعوام جراء الحرب”.

وأشار إلى أن أنشطة المعرض تشمل أيضا جلسات توقيع للعديد من الكتب الجديدة لمؤلفين معروفين وآخرين ينشرون لأول مرة إضافة إلى ندوات ومحاضرات ثقافية تقام بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب ووزارة الثقافة السورية.

وانطلقت الدورة الأولى من معرض مكتبة الأسد للكتاب عام 1985 بعد عام من تدشين المكتبة قبل أن يتوقف في 2012 بسبب ظروف الحرب الأهلية.

وعاد المعرض في دورته الثامنة والعشرين عام 2016 بمشاركة 75 دار نشر بينها دور نشر من روسيا وإيران ولبنان.

ونقلت (سانا) عن المدير العام لمكتبة الأسد الوطنية صالح الصالح قوله “تم الإعداد لهذه الدورة من معرض الكتاب ما ساعد على تضاعف عدد المشاركات كما ونوعا عن دورة العام الماضي”.

وأضاف “الملفت في هذا العام هو ازدياد المشاركات العربية قياسا بالعام الماضي” لكنه لم يذكر عدد هذه المشاركات على وجه التحديد ومن أي دول.

المصدر / رويترز .

150 دار نشر تقدم 100 ألف عنوان بمعرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب في دورته الـ29

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد