الشارقة تستضيف الدورة الثانية من معرض ” الكتب الصامتة” مطلع أغسطس‭

#عبق_نيوز| الإمارات / الشارقة |  تستضيف إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر أغسطس آب القادم معرض (الكتب الصامتة) في دورته الثانية والذي يقام لأول مرة في المنطقة العربية.

ويقدم المعرض كتبا مصورة تمتلك قوة سردية بصرية كبيرة وتشكل تجربة تعليمية وتربوية فريدة بهدف مساعدة الأطفال اللاجئين على تجاوز حاجز اللغة والتأقلم مع محيطهم.

يبدأ المعرض الذي تستضيفه مؤسسة الشارقة للفنون بقاعة عرض (الطبق الطائر) في منطقة دسمان في الأول من أغسطس آب ويستمر على مدى ثمانية أسابيع. ويضم 54 كتابا مصورا منها 51 كتابا اختارها المجلس الدولي لكتب اليافعين من 18 دولة أجنبية وثلاثة كتب مشاركة من دول عربية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات يوم السبت عن مروة العقروبي رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين قولها “تمتلك الصور لغة عالمية تفوق قوتها البصرية وقدرتها التواصلية قوة اللغة المنطوقة والمكتوبة، ولمسنا ذلك بشكل عملي من خلال الفرص التي وفرتها الكتب المصورة التي لا تحتوي على نصوص مكتوبة للأطفال اللاجئين، حيث لعبت دوراً في تسليتهم وتثقيفهم والتخفيف من الآثار النفسية التي واجهوها خلال رحلة اللجوء”.

وأضافت “يسعدنا أن نستضيف هذا المعرض العالمي المتنقل، والذي نجح في نشر الوعي والمعرفة بين زواره من جميع أنحاء العالم، على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحتوي المعرض الأول من نوعه على صعيد المنطقة مجموعة غنية من الكتب الصامتة التي تمتلك قوة سردية بصرية كبيرة، وتشكل تجربة تعليمية وتربوية فريدة للزوار من جميع الأعمار ونتمنى أن يشكل المعرض حافزا للمؤلفين والرسامين والناشرين العرب لإصدار كتب مشابهة”.

وانطلق مشروع (الكتب الصامتة) عام 2012 بمبادرة من المجلس الدولي لكتب اليافعين في جزيرة لامبيدوزا التي تعتبر أكبر الجزر الإيطالية في البحر المتوسط ونقطة الدخول الأوروبية الأساسية للمهاجرين والقادمين من أفريقيا والشرق الأوسط بهدف تزويد الأطفال اللاجئين والمتواجدين على الجزيرة بمجموعة من الكتب المصورة التي لا تحتوي على نصوص وذلك لمساعدتهم على تجاوز الحواجز اللغوية.

المصدر / رويترز .

الشارقة تستضيف الدورة الثانية من معرض ” الكتب الصامتة” مطلع أغسطس‭

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد