إسقاط طائرة تابعة لقوات الجيش الليبي بقيادة حفتر بصاروخ من قبل ميليشا مجلس شورى ثوار درنة  

#عبق_نيوز| ليبيا | قال متحدث باسم القوات الجوية بالجيش الوطني الليبي الذي يقوده خليفة حفتر يوم السبت إن طائرة مقاتلة تابعة للجيش أسقطت بصاروخ أثناء تحليقها فوق منطقة الظهر الحمر في مدينة درنة وإنه جرى احتجاز طاقمها المكون من فردين.

والجيش الوطني الليبي الذي يقوده حفتر هو واحد من أقوى الفصائل المسلحة في ليبيا حيث تناضل حكومة مدعومة من الأمم المتحدة مقرها طرابلس من أجل فرض نفوذها على مجموعة من الفصائل المسلحة التي تتنافس على فرض السيطرة منذ سقوط نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي اثر تدخل حلف الناتو في عام 2011.

وتخضع مدينة درنة الساحلية الواقعة على بعد 348 كيلومترا شرقي بنغازي لسيطرة تحالف من المتشددين الإسلاميين والثوار السابقين يدعى مجلس شورى مجاهدي درنة. وتحاصر قوات حفتر المدينة منذ ثلاث سنوات وتشن عليها من وقت لآخر ضربات جوية.

وقال ناصر الحاسي المتحدث باسم قاعدة بنينا الجوية لرويترز إن طائرة مقاتلة من طراز إم آي جي-21 أسقطت بصاروخ بعدما نفذت ضربة جوية استهدفت المتشددين.

ودرنة، التي لها تاريخ مع التشدد، هدف للجيش الوطني الليبي المدعوم من مصر والإمارات في إطار حرب يشنها حفتر على الإسلاميين المتشددين.

وفي مايو أيار أرسل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طائرات لشن ضربات جوية على درنة ردا على هجوم دام استهدف مسيحيين في مصر. وقال منتقدون إن الضربات استهدفت دعم حفتر بدرجة أكبر من كونها لمعاقبة المتشددين المسؤولين عن الهجمات في مصر.

المصدر / رويترز .

إسقاط طائرة تابعة لقوات الجيش الليبي بقيادة حفتر بصاروخ من قبل ميليشا مجلس شورى ثوار درنة

Comments are closed.