القضاء الاوروبي يرفض مسودة اتفاق تقاسم بيانات المسافرين مع كندا

#عبق_نيوز| الإتحاد الأوروبي / كندا | رفضت محكمة العدل الاوروبية الأربعاء مسودة القرار الاوروبي الكندي لتقاسم بيانات المسافرين جوا والموقع في العام 2014.

وأعلنت المحكمة ان “الاتفاق لا يمكن اقراره في صيغته الحالية لان العديد من شروطه لا يتوافق مع القوانين الأساسية السارية في الاتحاد” الاوروبي.

بدأ الاتحاد الاوروبي التفاوض مع كندا في العام 2014 حول الاتفاق لنقل ومعالجة ما يعرف ب”سجل اسماء المسافرين” (Passenger Name Record) الذي يتضمن البيانات التي يعطيها المسافرون لشركات الطيران ووكالات السفر عند الحجز وتسجيل المغادرة في المطارات.

كما يقترح المشروع تخزين هذه البيانات لمدة خمس سنوات.

واعتبرت محكمة العدل الاوروبية ان “نقل البيانات (…) وشروط الاتفاق حول الاحتفاظ بها واستخدامها (…) يتضمن تدخلا في الحق الاساسي لاحترام الخصوصية”.

رفع البرلمان الاوروبي شكوى إلى المحكمة بناء على طلب من المجلس الاوروبي للتأكد من انسجام الاتفاق مع قوانين الاتحاد الاوروبي.

وكان قرار المحكمة مرتقبا فالاتحاد بات لديه مؤخرا سجل أوروبي ببيانات المسافرين جوا بعد نقاشات استمرت خمس سنوات. وأمام الدول الاعضاء مهلة عامين لادراج الاتفاق في تشريعاتها الوطنية.

 المصدر / فرانس برس العربية .

القضاء الاوروبي يرفض مسودة اتفاق تقاسم بيانات المسافرين مع كندا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد