ترامب يقول أن آبل تعهدت ببناء ثلاثة مصانع في الولايات المتحدة أثناء لقائه تيم كوك

#عبق_نيوز| أمريكا | أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الثلاثاء ان تيم كوك رئيس مجلس إدارة شركة آبل العملاقة في مجال المعلوماتية وعده ببناء ثلاثة مصانع في الولايات المتحدة.

وقال ترامب “لقد تحدثت مع كوك ووعدني بثلاثة مصانع كبيرة – كبيرة كبيرة كبيرة، (…) مصانع جميلة” خلال المقابلة التي استمرت 45 دقيقة مع الصحيفة الاقتصادية.

وأضاف “قلت له: تيم، إذا لم تبدأوا ببناء مصانعكم في هذا البلد لن أعد إدارتي ناجحة اقتصاديا. فاتصل بي وقال إنهم سيفعلون ذلك”.

لم يعط ترامب مزيدا من التفاصيل ورفضت آبل التعليق.

أعلن تيم كوك في مايو إنشاء صندوق تابع لشركته بقيمة مليار دولار من أجل استحداث وظائف في الولايات المتحدة في مهام “التصنيع المتقدم”.

وقال إن آبل أنفقت أكثر من 50 مليار دولار في الولايات المتحدة السنة الماضية لدى مزوديها أو عبر تعاونها مع مطوري تطبيقات للشركة التي مقرها في كاليفورنيا.

يعمل في آبل 80 ألف شخص في الولايات المتحدة وتعتزم توظيف آلاف آخرين في المستقبل وفق كوك.

تتجاوز موجودات آبل 250 مليار دولار لكن معظمها في الخارج حيث حققت أرباحها إذ يتعين عليها لإعادتها إلى الولايات المتحدة دفع ضرائب تصل إلى 35%.

وعد ترامب خلال حملته الانتخابية بإرغام آبل على إعادة انتاجها إلى الولايات المتحدة رغم أنها وخلافا لقطاع السيارات، لم تنقل وظائف إلى الخارج وانما استحدثتها في الخارج.

وقال دان بانزيكا كبير المحللين لدى شركة “آي اتش أس تكنولوجي” إن “آبل طورت مجمل سلسلة التزويد في الصين”.

ويرى محللون أن آبل ربما تريد الاتيان ببادرة رمزية لتهدئة إدارة ترامب من خلال الاستثمار في صنع حواسيب “ماك برو” في الولايات المتحدة أو في مصنع ينتج أجهزة من نسخة محدودة أكثر تكلفة مثل نسخة خاصة من هاتف آيفون في الذكرى العاشرة لظهوره هذه السنة.

 المصدر / فرانس برس العربية .

ترامب يقول أن آبل تعهدت ببناء ثلاثة مصانع في الولايات المتحدة أثناء لقائه تيم كوك

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد