رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني يلتقي رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج في روما 

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا | يلتقي اليوم الأربعاء رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني في مقر الحكومة بالعاصمة روما، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، حسب بيان.

وجاء في بيان رئاسة الوزراء الايطالية، اليوم، أنه من المقرر أن تتناول المحادثات عددًا من الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، وبرامج تدريب خفر السواحل ودعم برنامج حكومة الوفاق الوطني لتأمين الحدود الجنوبية.

ويأتي اللقاء غداة الاجتماع الذي جمع السراج بالجنرال خليفة حفتر في باريس برعاية الرئيس الفرسي إيمانويل ماكرون.

والتقى وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، السراج بالعاصمة طرابلس، قبل أقل من أسبوعين (في 14 الجاري)، حيث أشاد السراج في حينه بـ”دعم ايطاليا لحكومة الوفاق الوطني وما تبذله من جهود في مساعدة ليبيا على تخطي الأزمة الراهنة”.

وجدد مينيتي “دعم بلاده للمجلس الرئاسي ولحكومة الوفاق الوطني لتحقيق الاستقرار في ليبيا”، منوها بـ”النجاحات التي حققها خفر السواحل الليبي في عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في عرض البحر والتصدي للمهربين” وفق بيان رسمي ليبي.

المصدر / وكالات .

رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني يلتقي رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج في روما

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد