في كلمته بمؤتمر شباب العالم  في الاسكندرية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتعهد بمواصلة حصار قطر

#عبق_نيوز| مصر / قطر |  تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين بمواصلة الحصار الذي تفرضه أربع دول عربية على قطر بدعوى أنها تدعم الإرهاب ويمثل تصريحه تحديا للجهود الدولية لحل الأزمة.

وقطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر في يونيو وأوقفت السفر إليها متهمة إياها بدعم متشددين إسلاميين في أسوأ أزمة دبلوماسية عربية منذ سنين.

وتنفي قطر الاتهام الموجه إليها.

وقال السيسي في مؤتمر للشباب يعقد بمدينة الإسكندرية الساحلية ويذيع التلفزيون المصري وقائعه على الهواء مباشرة “إحنا مستمرين على موقفنا. واستمرارنا في حد ذاته على موقفنا دا والكتلة دي.. دا في حد ذاته ضغط”.

وأضاف “إحنا مطالبنا مشروعة بنقول عدم التدخل ووقف دعم الجماعات المتطرفة… مصر مستمرة ولن تتراجع لحظة في هذا الموضوع”.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الجمعة إنه مستعد للحوار لكن أي حل لا بد أن يحترم سيادة قطر. وسعت الكويت للتوسط ودعت الولايات المتحدة وألمانيا للحوار.

وغادر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قطر اليوم الاثنين بعد جولة استمرت يومين في الخليج محاولا التوسط في النزاع لكن ليس هناك ما يشير إلى أن جهوده أحرزت أي تقدم.

وتريد الدول العربية الأربع من قطر خفض علاقاتها مع إيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية على أراضيها وإغلاق قناة الجزيرة.

وتؤيد تركيا وقطر جماعة الإخوان المسلمين التي تتحدى أنظمة حكم عربية.

المصدر / رويترز .

في كلمته بمؤتمر شباب العالم  في الاسكندرية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتعهد بمواصلة حصار قطر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد