الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصدد اعتماد إجراءات جديدة تهم عالم الكرة في القارة السمراء

#عبق_نيوز| المغرب / الصخيرات / الاتحاد الافريقي لكرة القدم | قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الملغاشي، أحمد أحمد، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد بصدد اعتماد إجراءات جديدة تهم عالم الكرة في القارة السمراء.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أحمد للصحفيين على هامش مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنعقد في مدينة الصخيرات القريبة من العاصمة المغربية الرباط.

وأوضح أن “الأولويات اليوم هي للنهوض بكرة القدم النسائية، وكرة القدم داخل الصالة، والكرة الشاطئية”.

ولفت إلى أن “الاتحاد يراهن على الرفع من مداخيل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وتوزيعها على الاتحادات الكروية، ومواكبتها على مستوى التطور، مع التشديد على ضرورة احترام استقلالية الأجهزة”.

وشدد أحمد على أن “التوجه الجديد للجهاز الوصي على تدبير شؤون الكرة بالقارة السمراء يرتكز على إشراك جميع الفاعلين والعاملين في هذا المجال”.

ويحضر المؤتمر الذي انطلق اليوم ويختتم أعماله غدا الأربعاء، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو على رأس وفد كبير، وأعضاء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومسؤولون أفارقة.

وبحسب بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد)، حصلت الأناضول على نسخة منه، فإن “المؤتمر يهدف لوضع تصور لكرة القدم الإفريقية خلال العقد المقبل، حيث سيتم التركيز على الإشكالات المتعلقة بالمنافسات التي تنظمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خاصة تلك المتعلقة بالشكل البطولات والتنظيم”.

المصدر / وكالة الاناظل التركية لانباء .

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصدد اعتماد إجراءات جديدة تهم عالم الكرة في القارة السمراء

Comments are closed.