روسيا ستعمل مع أوبك على إعادة التوازن بالسوق

#عبق_نيوز| روسيا / أوبك | قال مصدر روسي بقطاع الطاقة يوم الأربعاء إن روسيا مستعدة لمواصلة العمل مع أوبك للمساعدة في استعادة أسواق النفط لتوزانها مضيفا أن موسكو ترحب بالنهج المرن الذي تتبعه السعودية، أكبر منتجي المنظمة، لاستيعاب ارتفاع الإنتاج من نيجيريا وليبيا.

وقال المصدر المقرب من الوفد الروسي المعني بالتفاوض مع أوبك “نرحب بالنهج البناء والمرونة التي يتحلى بها شركاؤنا في مواجهة التحديات التي تظهر في الطريق صوب تحقيق التوازن بالسوق”.

“روسيا نفسها ملتزمة تماما بروح المبادرة التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار بأسواق الخام العالمية وستواصل العمل مع الدول الأخرى لتحقيق هذا الهدف”.

كان مصدر بقطاع الطاقة السعودي قال يوم الثلاثاء إن المملكة تأمل باستيعاب الزيادة في إنتاج ليبيا ونيجيريا لكنها تؤكد على ضرورة التعاون مع المنتجين الآخرين.

وارتفع الإنتاج من ليبيا ونيجيريا إلى أعلى مستوى في عدة سنوات في الأسابيع الأخيرة ليؤخر استعادة توازن سوق النفط التي طال انتظارها.

ومن المنتظر أن يجتمع ستة وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين غير أعضاء، بما في ذلك السعودية وروسيا، في سان بطرسبرج بروسيا في 24 يوليو لمناقشة الالتزام بتخفيضات الإنتاج والتقدم صوب استعادة السوق لتوزانها.

المصدر / فرانس برس العربية .

روسيا ستعمل مع أوبك على إعادة التوازن بالسوق

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد