فرنسا تشيد بتقدم قوات الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر في مكافحة الارهاب في بنغازي

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| ليبيا / الكويت | أشادت فرنسا الخميس ب “التقدم” الذي احرزته قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في بنغازي وذلك بعد ان اعلن الرجل القوي في شرق ليبيا “التحرير الكامل” للمدينة من المسلحين الاسلاميين المتطرفين بعد اكثر من ثلاث سنوات من المعارك.

وقالت انياس روماتي-اسباني المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية ان باريس “تشيد بكل تقدم في مجال مكافحة الارهاب مثل الذي احرزته حاليا قوات المشير خليفة حفتر ضد المجموعات الارهابية في بنغازي”.

واضافت “وحتى تكون هذه النجاحات مستدامة يجب تشكيل جيش ليبي نظامي تحت امرة السلطة المدنية وذلك لمراقبة مجمل الاراضي الليبية والحدود”.

وكان المشير حفتر شن خلال ربيع 2014 عملية اطلق عليها “عملية الكرامة” لتحرير بنغازي من المتطرفين الاسلاميين.

ولا يعترف حفتر الذي اعلن نفسه قائدا للجيش الوطني الليبي بشرعية حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج التي تعترف بها المجموعة الدولية.

ويتهمه خصومه وخصوصا مجموعة مصراتة (غرب) بالسعي الى اقامة نظام عسكري في ليبيا.

وكانت فرنسا التي تدعم حكومة السراج، ارسلت مستشارين عسكريين لدى حفتر الذي يعتبر السد الرئيسي امام الارهاب.

وتؤكد باريس علنا ان حفتر “جزء من الحل” في ليبيا وتسعى الى اطلاق مبادرة مع باقي اللاعبين الاقليميين وخصوصا مصر والامارات الداعمتين لحفتر.

وغرقت ليبيا في الفوضى منذ الاطاحة بنظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي عام 2011.

المصدر / فرانس برس العربية .

فرنسا تشيد بتقدم قوات الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر في مكافحة الارهاب في بنغازي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد