أمير الكويت يستقبل وزير خارجية عمان في إطار ايجاد حل للأزمة الخليجية 

[ad id=”1163″]

#عبق_نيوز| الكويت / سلطنة عمان | استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الثلاثاء، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن اللقاء تم بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، دون مزيد من التفاصيل.

وتأتي زيارة بن علوي للكويت عقب تسليم وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لأمير الكويت الإثنين، رد بلاده على قائمة مطالب الدول الأربع.

ومن المقرر أن تسلم الكويت الرد الذي لم يكشف عن مضمونه قبل منتصف ليل الثلاثاء.

وفجر الإثنين، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر موافقتها على طلب الكويت تمديد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها 48 ساعة “استجابة لطلب أمير الكويت”.

وفي 22 يونيو الماضي، قدمت السعودية والإمارات والبحرين عبر الكويت، إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات معها، بينها إغلاق قناة “الجزيرة”، وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها، وفق الوكالة البحرينية الرسمية للأنباء.

فيما أكدت الدوحة أن المطالب “ليست واقعية وغير متوازنة وتفتقد للمنطق، فضلا عن كونها غير قابلة للتنفيذ”.

وبدأت الأزمة الخليجية في 5 يونيو  الماضي، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصارا بريا وجويا، لاتهامها بـ “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الأخيرة.

 المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء . 

أمير الكويت يستقبل وزير خارجية عمان في إطار ايجاد حل للأزمة الخليجية 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد