اجتماع خليجي مصري في القاهرة لبحث الموقف القطري

[ad id=”1156″]

#عبق_نيوز| مصر / الامارات/ السعودية / البحرين| تستضيف القاهرة الأربعاء اجتماعا يضم أربعة وزراء خارجية من مصر والامارات والسعودية والبحرين “لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر”، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية الاثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، وفقا للبيان، ان الاجتماع المزمع انعقاده في الخامس من يوليو جاء بناء على دعوة الوزير المصري سامح شكري ويتناول “تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر”.

انتهت الأحد المهلة التي حددتها المملكة السعودية وحليفاتها لقطر للرد على مطالبها التي تسلمتها الدوحة عن طريق الكويت الساعية لحل هذه الأزمة الخليجية.

وأعلنت قطر انها ستقدم ردها على المطالب وعددها 13 في رسالة خطية يسلمها وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وطلبت الكويت اثر ذلك من الدول الأربع تمديد المهلة ل48 ساعة وهو الأمر الذي وافقت عليه الدول في بيان مشترك، مؤكدة أنها ستدرس رد الحكومة القطرية و”تقيِّم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة”.

وتشمل المطالب التي قُدّمت رسمياً الى الدوحة في 22 يونيو، إغلاق قناة “الجزيرة” وخفض العلاقات مع طهران، الخصم اللدود للرياض في الشرق الاوسط، واغلاق قاعدة تركية في الإمارة.

قطعت الدول الأربع في الخامس من يونيو علاقاتها مع قطر واتهمتها بدعم المجموعات المتطرفة، وهو ما تنفيه الدوحة. وأغلقت هذه الدول مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية وأغلقت السعودية حدودها معها والتي تشكل الطريق البري الوحيد لاستيراد المواد الغذائية.

المصدر / فرانس برس العربية . 

اجتماع خليجي مصري في القاهرة لبحث الموقف القطري

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد