رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يتعهد ببناء مستقبل رقمي للاتحاد الأوروبي

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| الإتحاد الأوروبي | صرح رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بأنه ما زال لا يملك هاتفا ذكيا ولكنه تعهد بالمساعدة في بناء “مستقبل رقمي” للتكتل.

كان يونكر يتحدث يوم الجمعة في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء إستونيا يوري راتاس الذي عكفت بلاده بعد تفكك الاتحاد السوفيتي على تطوير اقتصادها بوسائل من بينها التكنولوجيا الجديدة.

وفي الوقت الذي تتولى فيه إستونيا الرئاسة الدورية لمجالس الاتحاد الأوروبي دعا راتاس إلى حرية حركة جديدة للمعلومات عبر حدود الاتحاد الأوروبي لتحفيز النمو الاقتصادي في التكتل.

وقال يونكر رئيس وزراء لوكسمبورج السابق البالغ من العمر 62 عاما في المؤتمر الصحفي بعد أن تحدث راتاس “لا يصح أن أقول ذلك ولكن يجب أن أقوله: لا أملك حتى الآن هاتفا ذكيا”.

وأضاف أن راتاس الذي يصغره بأربعة وعشرين عاما مازحه لعدم اتصاله بتكنولوجيا الهواتف المحمولة بإرسال بطاقة بريدية له “كما لو كنا في القرن التاسع عشر” لدعوته إلى زيارة طالين.

ولكنه أكد قائلا “رغم عدم درايتي بالتكنولوجيا إلا أنني أدرك أن مستقبلنا رقمي”.

وأضاف لراتاس “(التكنولوجيا) الرقمية هي الشفرة الوراثية لبلادنا ويجب أن تكون جزءا من الشفرة الوراثية الأوروبية”.

ويدير رئيس وزراء سابق من إستونيا مكتب التكنولوجيا الرقمية في المفوضية الأوروبية في بروكسل. ويتضمن برنامج المفوضية المدعوم من الحكومات التزامات بتأسيس “سوق رقمي موحد” لأوروبا ويؤيد الاستثمار في مجال التكنولوجيا.

المصدر / رويترز . 

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يتعهد ببناء مستقبل رقمي للاتحاد الأوروبي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد