العاهل الأردني يبحث مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن تطورات الشرق الأوسط

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| الأردن  / أمريكا | أعلن الديوان الملكي الأردني اليوم السبت، أن الملك عبد الله الثاني أجرى لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين، لبحث التطورات بمنطقة الشرق الأوسط.

وبحسب بيان للديوان اليوم، عقد الملك عبد الله الثاني خلال الزيارة الخاصة التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة، لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، دون أن يحدد البيان مواعيد تلك اللقاءات.

والتقى ملك الأردن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ووزير الأمن الداخلي جون كيلي، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

وأشار البيان الملكي إلى أن اللقاءات “ركزت على التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وآليات تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة”.

كما جرى بحث جهود تحريك عملية السلام (بين الفلسطينيين والإسرائيليين)، واستعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وتأكيد أهمية تكثيف التنسيق والتعاون بين جميع الدول المعنية للتصدي لهذا الخطر، وفق البيان.

وتناولت لقاءات العاهل الأردني مع المسؤولين الأمريكيين مستجدات الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع على الساحة العراقية.

وبدأ الملك عبد الله الأحد الماضي زيارة خاصة إلى أمريكا، هي الثالثة له منذ تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 20 يناير الماضي.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء . 

العاهل الأردني يبحث مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن تطورات الشرق الأوسط

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد