برلين ترفض طلب اردوغان القاء خطاب لمواطنيه على هامش مجموعة العشرين

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| المانيا / تركيا | رفضت برلين الخميس طلب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان القاء خطاب أمام مواطنيه الأتراك في ألمانيا على هامش قمة مجموعة العشرين الأسبوع المقبل.

وقال وزير خارجية ألمانيا سيغمار غابريال في بيان “تلقينا طلبا رسميا من تركيا يفيد أن الرئيس التركي اردوغان يرغب في مخاطبة مواطنيه على هامش قمة العشرين في ألمانيا”.

وأضاف “قلت قبل أسابيع لنظيري التركي أننا لا نعتبر الأمر فكرة جيدة” مشيرا الى اتفاق الائتلاف الحكومي في ألمانيا بزعامة أنغيلا ميركل بشأن هذا الموقف.

وقال غابريال ان ألمانيا لا يمكنها ضمان الأمن خلال مثل هذا التجمع في حين ستنشر قوات أمنية مكثفة لضمان أمن قمة العشرين في 7 و8 يوليو في هامبورغ حيث يتوقع تنظيم تظاهرات مناهضة لمجموعة العشرين يشارك فيها أكثر من مئة ألف شخص.

وأضاف “قلت بصراحة إنه نظرا للوضع المتوتر مع تركيا لن تكون هذه الكلمة مناسبة”، ولكنه قال ان الرئيس التركي “سيستقبل بكل حفاوة وتقدير” باعتباره ضيفا على القمة.

تمر العلاقات بين الحليفين السابقين بفترة توتر منذ اشهر لا سيما بعد ان منعت ألمانيا تنظيم تجمعات لانصار حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قبل الاستفتاء على تعزيز صلاحيات اردوغان في ابريل.

يعيش في ألمانيا نحو ثلاثة ملايين تركي يحق لهم التصويت في انتخابات بلادهم.

المصدر / فرانس برس العربية . 

برلين ترفض طلب اردوغان القاء خطاب لمواطنيه على هامش مجموعة العشرين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد