المفوضية الأوروبية تفرض غرامة على غوغل بقيمة 2,42 مليار يورو  لانتهاكها قواعد المنافسة

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| المفوضية الأوروبية / غوغل | قررت المفوضية الأوروبية فرض غرامة على شركة غوغل تصل إلى 2,42 مليار يورو بسبب “انتهاكها لقواعد المنافسة والاستفادة من قوتها للسيطرة على سوق محركات البحث والصفحات المختصة بمقارنة الأسعار”.

ومنحت المفوضية الأوروبية إدارة غوغل مهلة تصل إلى 90 يوماً للتوقف عن كافة الممارسات “غير القانونية” وتقديم شروحات عن الآليات التي استخدمتها لاحتلال موقع غير قابل للمنافسة في السوق الرقمية.
وفي حال لم تمتثل إدارة عملاق الانترنت الأمريكي لهذا الطلب، فيتعين عليه المبلغ المفروض والذي سيزيد ليصل إلى 5% من متوسط دخل شركة إلفابيت اليوم،  الشركة الحاضنة لغوغل.

وأشارت المفوضة الأوروبية المكلفة شؤون المنافسة مارغريت فيستاغر، إلى أن محرك غوغل قد أحدث تغيرات كبيرة في حياة الناس وهذا شيء إيجابي، ” ولكن استراتيجيته المتعلقة بمقارنة الأسعار تعدت مسألة اجتذاب الزبائن لتصل إلى حد الهيمنة على سوق المواقع التي تقدم مقارنات لأسعار الخدمات والبضائع”، وفق كلامها.

ووصفت فيستاغر بـ” غير القانوني” ما قامت به إدارة غوغل، حيث خالفت قواعد المنافسة المعمول بها في السوق الأوروبية، وقالت “لقد منعت شركة غوغل باقي الشركات تقديم خدمات منافسة، وكذلك منعت المستخدمين من التمتع بحق الاختيار”، على حد وصفها.
ورأت المسؤولة الأوروبية أن ممارسات غوغل حرمت الشركات الأخرى المنافسة من فرصها في السوق.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء . 

المفوضية الأوروبية تفرض غرامة على غوغل بقيمة 2,42 مليار يورو  لانتهاكها قواعد المنافسة

Comments are closed.