أنجيلينو ألفانو يؤكد أن الشراكة الايطالية-الليبية لا تقتصر على السياسة والأمن بل الإقتصاد أيضا

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا | أشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الإيطالية، أنجيلينو ألفانو إلى أن “ليبيا لا تشكل شريكا تاريخيا استثنائيا لإيطاليا، من الناحيتين السياسية والأمنية حصرا، ولكن أيضا من الناحية الاقتصادية”.

وجاءت تصريحات رئيس الدبلوماسية الإيطالية في مذكرة لوزارة الخارجية صدرت في روما الاثنين بمناسبة إنعقاد المنتدى الاقتصادي الإيطالي-الليبي المقرر في الثامن من شهر يوليو المقبل في مدينة أغريجنتو ، ملفتا إلى أن اختيار المدينة بجزيرة صقلية  لإستضافة هذا الحدث، الذي “يكتسي أهمية بالغة من منظور سيناريوهات انتعاش الاقتصاد في ليبيا”، نظرا “لموقعها الاستراتيجي بالنسبة إلى ليبيا والبحر الابيض المتوسط”.

وجدد ألفانو التنويه بأن “الحكومة الإيطالية ملتزمة بقوة لتحقيق الاستقرار في البلاد واستعادة الأوضاع الأمنية اللازمة لإحياء العلاقات الثنائية في جميع النواحي، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالتعاون في مجالات الاقتصاد والبنى التحتية والطاقة “.

وأشارت المذكرة إلى المنتدى، الذي سيفتتحه ألفانو ونائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية احمد معيتيق، يشمل أربع موائد مستديرة  لمعالجة قضايا المناخ الاستثماري والبنية التحتية والطاقة والشبكات والأدوات المالية.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .
أنجيلينو ألفانو يؤكد أن الشراكة الايطالية-الليبية لا تقتصر على السياسة والأمن بل الإقتصاد أيضا

Comments are closed.