فيصل المقداد يقول لن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سوريا الاستفادة منه

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| سوريا | قال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري إن حكومة سوريا لن تسمح لأعدائها بالاستفادة من إقامة مناطق عدم التصعيد في غرب البلاد، وذلك قبل محادثات دولية بشأن هذه المناطق من المقرر أن تنطلق في كازاخستان في أوائل يوليو .

وتوصلت روسيا وإيران اللتان تدعمان دمشق لاتفاق مع تركيا التي تساند المعارضة السورية على إقامة أربع “مناطق عدم تصعيد” في غرب سوريا خلال محادثات في آستانة الشهر الماضي.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء ليل الخميس عن المقداد قوله إن سوريا “جاهزة للجولات القادمة من مساري آستانة وجنيف الشهر المقبل انطلاقا من الحفاظ على سيادتها ووحدتها والحرص على حقن دماء أبنائها”.

وأضاف أن سوريا “تدقق في كل حرف يتعلق بها ولن تسمح بتمرير أي شيء يمكن لأعداء سوريا أن يستفيدوا منه”.

ونقل عن متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الخميس أنه بموجب الاتفاق ستنتشر قوات تركية وروسية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا وهي معقل للمعارضة.

وذكر المتحدث إبراهيم كالين أنه يجري إعداد آلية لجنوب سوريا تشمل منطقة درعا وتضم هذه الآلية الولايات المتحدة والأردن وهما داعمان رئيسيان للمعارضة.

وستقام مناطق عدم التصعيد الأربعة المتفق عليها في إدلب وحمص ومنطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق والحدود الجنوبية مع الأردن.

وقالت الولايات المتحدة إن هناك أسبابا تدعو للتشكك في مناطق عدم التصعيد المتفق عليها في آستانة. وتسعى واشنطن لاتفاق ثنائي مع روسيا بشأن إقامة منطقة في جنوب غرب سوريا على الحدود مع إسرائيل والأردن.

المصدر / رويترز . 

فيصل المقداد يقول لن نسمح بتمرير ما يمكن لأعداء سوريا الاستفادة منه

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد