رئيس اللجنة الأولمبية سيلتقي ترامب في البيت الأبيض

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| أمريكا / اللجنة الأولمبية الدولية | قال مصدر من اللجنة الأولمبية الدولية لرويترز إن رئيس اللجنة توماس باخ سيلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض في وقت لاحق من يوم الخميس.

ويأتي هذا اللقاء بينما تتنافس لوس انجليس الأمريكية على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2024 في مواجهة العاصمة الفرنسية باريس.

ولم يكشف المصدر عن أي تفاصيل إضافية عن اللقاء الذي يأتي بعد يوم واحد فقط من إعلان باخ عن إبرام عقد شراكة جديد بين اللجنة وشركة انتل الأمريكية لصناعة الرقائق الالكترونية يستمر حتى 2024.

وأيد ترامب علنا ملف لوس انجليس لاستضافة الدورة الأولمبية لكنه لم يلعب أي دور فعلي في هذه الحملة حتى الآن.

وقال كيسي واسرمان رئيس عرض لوس انجليس في الشهر الماضي إن ترامب دعم جهود المدينة بقوة لاستضافة الأولمبياد.

وقال واسرمان في مايو أيار الماضي “بذل دونالد ترامب كل ما في وسعه لدعم عرضنا”.

ولم يستقبل باراك أوباما سلف ترامب مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية في البيت الأبيض بل شارك في اجتماع اللجنة في كوبنهاجن في 2009 لدعم ملف شيكاجو لاستضافة أولمبياد 2016 الذي نظمته ريو دي جانيرو.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستعلن خلال اجتماعها في سبتمبر أيلول المقبل المدينتين الفائزتين باستضافة دورتي ألعاب 2024 و2028 وسط توقعات بأن تفوز كل مدينة بشرف استضافة دورة منهما.

وستقام دورة الألعاب المقبلة في طوكيو في 2020.

المصدر / رويترز . 

رئيس اللجنة الأولمبية سيلتقي ترامب في البيت الأبيض

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد