مقتل شرطي وجرح اربعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في جنوب القاهرة

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| مصر/ القاهرة | قتل شرطي وجرح اربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة عند مرور آليتهم على طريق سريع في الضاحية الجنوبية للقاهرة، كما اعلنت وزارة الداخلية المصرية الاحد.

واوضحت وزارة الداخلية في بيان ان الهجوم وقع بعد منتصف ليل السبت الاحد ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه.

وقالت “أثناء سير سيارة تابعة لقطاع الأمن المركزى تقل مجموعة من ضباط ومجندى الأمن المركزى بطريق الأتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين (…) إنفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق”.

واضافت ان “ذلك اسفر عن إستشهاد الملازم اول علي أحمد شوقي علي عبد الخالق واصابة اربعة آخرين هم ضابط وثلاثة مجندين” بجروح.

وتشن جماعات اسلامية العديد من الهجمات ضد الشرطة والجنود منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي صيف العام 2103.

وتنفي جماعة الإخوان المسلمين اي تورط في الهجمات، رغم أن خبراء يرون ان من الممكن ان يلجا قسم من مؤيديها الى العمليات العسكرية.

وتخوض القاهرة مواجهات مع الفرع المصري في تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة شمال سيناء. وقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة خلال محاربة هذه المجموعة بعد الاطاحة بمرسي.

لكن في الاشهر الاخيرة ظهرت جماعة اخرى تحمل اسم “حسم” تبنت عددا من عمليات القتل والاعتداءات في القاهرة ودلتا النيل، وخصوصا ضد الشرطة.

المصدر / فرانس برس العربية . 

مقتل شرطي وجرح اربعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في جنوب القاهرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد