إنفانتينو يؤكد ثقته بخصوص مونديال 2022 في خضم الأزمة الخليجية 

[ad id=”1156″]

#عبق_نيوز| سويسرا / قطر | أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو الاحد أنه “واثق من أن المنطقة ستعود الى وضع طبيعي” بعد العزلة الدبلوماسية لقطر حيث من المقرر اقامة نهائيات كأس العالم عام 2022.

وقال إنفانتينو في مقابلة مع صحيفة “لو ماتان ديمانش” السويسرية: “نحن بالفعل نواجه أزمة دبلوماسية. ولكنني من ناحية أخرى، واثق من أن المنطقة ستعود إلى حالة طبيعية”.

وأضاف: “كأس العالم، ستقام عام 2022. بعد خمسة أعوام. بالتأكيد، إذا كان بإمكان كرة القدم تقديم مساهمة صغيرة في أي شكل من الأشكال، من أجل تحسن للوضع، فإنني لن أتردد لتقديم مساعدتي”.

وفي معرض رده عن سؤال عما اذا كان مونديال 2022 في خطر، رد خليفة مواطنه جوزيف بلاتر قائلا: “لا. في كل الاحوال، أنا لا أخوض عادة في التكهنات ولن أفعل ذلك هذه المرة أيضا”.

وتابع: “الدور الأساسي للفيفا، كما أراه، هو الاهتمام بكرة القدم وعدم التدخل في الجغرافيا السياسية”.

وأردف قائلا: “ومع ذلك، صحيح أن الفيفا يجب أن يظل متنبها لما يحدث، وبالتالي فنحن نلاحظ بعناية تطور الوضع. نحن أيضا على اتصال منتظم مع السلطات العليا في قطر واللجنة المنظمة”.

وأعلنت المملكة العربية السعودية والعديد من حلفائها قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، المتهمة بدعم “الإرهاب”، ما أدى الى نشوب أسوأ ازمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات.

المصدر / فرانس برس العربية . 

 إنفانتينو يؤكد ثقته بخصوص مونديال 2022 في خضم الأزمة الخليجية 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد