هجوم بالقذائف ضد ناقلة نفط قبالة اليمن بحسب ما أعلنه التحالف العربي بقيادة السعودية

[ad id=”1163″]

#عبق_نيوز| اليمن | أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ان ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال تعرضت لهجوم لدى مرورها في باب المندب من دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصابات في صفوف طاقمها.

واوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية ان ناقلة النفط تعرضت “لهجوم من قبل زورق بحري، وذلك باستخدام 3 قذائف أر بي جي (…) قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتي ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية”.

وتابع “لم يصب أحد من العاملين في السفينة بأذى”، مشيرا الى ان السفينة “في طريقها بعرض البحر الأحمر”.

ولم يتهم التحالف المتمردين الحوثيين في اليمن مباشرة بالوقوف خلف الهجوم، لكنه اكد أنه يجري عملية “متابعة دقيقة للحادثة لمعرفة الجهة المتورطة فيها”.

كما جدد تحذيره من أن “استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنيّة تؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم”.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

ويسيطر المتمردون الحوثيين على الجزء الاكبر من الساحل اليمني المطل على البحر الاحمر. وفي شباط/فبراير قتل بحاران سعوديان عندما تعرضت فرقاطة للتحالف العربي لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية.

وفي تشرين الاول/اكتوبر الماضي، اطلق صاروخان من اراض يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه سفن اميركية لكنهما وقعا في البحر قبل ان يبلغا الهدف. وردت الولايات المتحدة باستهداف ثلاث محطات رادار تابعة للحوثيين بصواريخ “توماهوك”.

وأوقع النزاع اليمني أكثر من ثمانية الاف قتيل وأكثر من 44500 جريح، وفق الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد