الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يُعلن أن ألمانيا و تركيا هما البلدين الوحيدين اللتان تقدمتا باستضافة بطولة أوروبا 2024

[ad id=”1163″]

#عبق_نيوز| ألمانيا / تركيا / يويفا| انحصرت المنافسة باستضافة بطولة أوروبا 2024 بين ألمانيا وتركيا، بعد إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا ” أن اتحادي البلدين، هما فقط من تقدما بطلب استضافة للبطولة القارية.

وأوضح البيان الذي أصدره اليويفا، أن الاتحادين الوطنيين في ألمانيا وتركيا، توجها لمقر الاتحاد الأوروبي في نيون، بطلب رسمي. وعلى الدول المعنية التقدم بملف كامل للعرض، قبل أبريل من عام 2018، وأن يتم اختيار البلد الفائز في شهر سبتمبر من العام ذاته.

وتمتلك ألمانيا خبرة في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة، فسبق لها احتضان منافسات كأس العالم 1974، وبطولة الأمم الأوروبية 1988، واحتضنت ألمانيا الموحدة بنجاح المونديال العالمي لكرة القدم 2006.

فيما لم تحصل تركيا على شرف استضافة أي بطولة كبرى، رغم تقدمها بطلب لإقامة بطولة أوروبا 2008 بالاشتراك مع اليونان، كما تقدمت بملف لاحتضان البطولة ذاتها عام 2012، وكانت تخطط للتقدم بطلب استضافة يورور 2020، إلا أن الاتحاد الأوروبي قرر إقامة البطولة في 13 مدينة أوروبية مختلفة.

المصدر / الموقع الإلكتروني لقناة روسيا اليوم نقلا عن رويترز . 

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يُعلن أن ألمانيا و تركيا هما البلدين الوحيدين اللتان تقدمتا باستضافة بطولة أوروبا 2024

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد