وزير الخارجية الالماني سيغمار غبريال يدعو الى اعادة بناء الصداقة بين برلين وانقرة

[ad id=”1163″]

#عبق_نيوز| تركيا/ ألمانيا | أكد وزير الخارجية الالماني سيغمار غبريال الاربعاء ان على برلين وانقره إعادة بناء علاقتهما “خطوة خطوة” محذرا من ان المقارنة مع النازية “خط احمر لا يمكن تجاوزه”.

وقال غبريال بعد لقاء في برلين مع نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو “لا بديل للحوار، بهذه الطريقة فقط سنتمكن خطوة خطوة من العودة الى علاقة صداقة طبيعية وعادية بين الالمان والاتراك”.

وتوترت العلاقات مجددا بين انقرة وبرلين بعدما قررت عدة بلديات المانية الاسبوع الماضي منع تجمعات يشارك فيها وزراء اتراك في اطار حملة دعم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قبل الاستفتاء حول توسيع صلاحياته في السادس عشر ابريل.

والاحد صعد الرئيس التركي لهجته حيال المانيا حين قال خلال تجمع في اسطنبول ان قرار السلطات المحلية الالمانية منع تجمعات “لا يختلف عن ممارسات النازية في السابق”.

وقال وزير الخارجية الالماني بعد محادثاته مع نظيره التركي انه اوضح بان “المقارنة بين حقبة النازية والغاء تجمعات او حكم القانون في المانيا امر ممنوع”.

واضاف غبريال ان “الطرفين لديهما مسؤولية بعدم تجاوز بعض الخطوط الحمر، والمقارنة بالمانيا النازية هي احداها”.

المصدر / وكالة فرانس برس العربية . 

وزير الخارجية الالماني سيغمار غبريال يدعو الى اعادة بناء الصداقة بين برلين وانقرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد