ترامب في كلمته أمام الكونغرس يريد اصلاح نظام الهجرة ليصبح على اساس “الكفاءة”

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| الولايات المتحدة / واشنطن| قدم الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلاثاء امام اعضاء الكونغرس الاميركي الخطوط العريضة لاصلاح يستهدف نظام الهجرة، يريده ان يركز على جذب المهاجرين الاكثر كفاءة، على ان يترافق مع مزيد من التشدد ازاء المهاجرين غير الشرعيين.

وقال ترامب في كلمته امام اعضاء مجلسي النواب والشيوخ المجتمعين في جلسة مشتركة، ان على الولايات المتحدة ان “تتخلى عن نظام الهجرة الحالي غير الناجح، واعتماد نظام آخر مكانه يكون قائما على اساس الجدارة”.

واعطى ترامب مثلا سياسة الهجرة في استراليا وكندا حيث تفرض على المرشحين للهجرة شروط كفاءة مهنية معينة.

واعتبر ترامب ان نظام الهجرة الجديد هذا “سيتيح توفير مبالغ ضخمة” مقابل “النظام الحالي الذي يرهق المكلفين الاميركيين بمليارات الدولارات سنويا”.

وتابع الرئيس الاميركي ان “على الراغبين بدخول بلد ان يكونوا قادرين على اعالة انفسهم ماليا”.

واعتبر ان التوصل الى “اصلاح ايجابي” لنظام الهجرة ممكن مع المعارضة الديموقراطية رغم الخلافات حول مصير ملايين المهاجرين السريين الموجودين على الاراضي الاميركية منذ عقود عدة احيانا.

وقال ترامب ايضا “اذا كان ما نسعى اليه هو تأمين مصلحة المواطنين الاميركيين، اعتقد عندها انه سيكون بامكان الجمهوريين والديموقراطيين العمل معا للتوصل الى نتيجة لم تتحقق في هذا البلد منذ عقود”.

وكان ترامب تطرق قبل ساعات من القائه خطابه امام صحافيين في البيت الابيض، الى امكانية اقرار قانون ينظم وضع المهاجرين خلسة الذين لم يرتكبوا جرائم.

ومما قاله ترامب حسب ما نقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز “حان الوقت للتوصل الى قانون حول الهجرة شرط قيام توافق بين المعسكرين”.

– جرائم الهجرة-

وسارع زعيم المعارضة الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر الى وصف خطاب ترامب ب”الشعبوي”، مضيفا في تغريدة على تويتر “ان الرئيس يطبق سياسة اليمين المتشدد”.

وعمل ترامب في خطابه على تحريك المشاعر القومية الاميركية، وكرر عزمه على مكافحة الهجرة السرية والمهاجرين “المجرمين”.

ووعد بان يبدأ قريبا العمل على بناء “الجدار الكبير جدا” على الحدود مع المكسيك.

وفي اطار تأجيج المشاعر ضد المهاجرين دعا الى مبنى الكونغرس شابا في ال17 من ا لعمر قال عنه انه “قتل بايدي مهاجر سري عضو في عصابة كان خرج لتوه من السجن”، كما دعا ارملتي شرطيين “قتلهما مهاجر سري له سوابق قضائية، وسبق ان صدر قرار طرد بحقه”.

واعلن ترامب ان ضحايا الجرائم التي ارتكبها المهاجرون سيستفيدون من معاملة خاصة عبر انشاء مكتب خاص يقدم المساعدة لهم.

وقال ترامب في هذا الاطار “نعطي الصوت للذين يتجاهلهم الاعلام ويجبرون على السكوت بسبب مصالح خاصة”.

ومن المقرر ان يكشف ترامب خلال الايام القلية المقبلة عن صيغة جديدة لمرسومه حول الهجرة الذي علقه القضاء.

وقال البيت الابيض ان المرسوم الجديد سكون اكثر متانة من الاول من الناحية القضائية.

المصدر / وكالة فرانس برس للأنباء . 

ترامب في كلمته أمام الكونغرس يريد اصلاح نظام الهجرة ليصبح على اساس “الكفاءة”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد